لضمان صيف ممتع وآمن لأطفالنا: تعليمات صارمة لتهيئة وعصرنة المسابح المفتوحة بالجزائر العاصمة

شدد وزير ووالي ولاية الجزائر، السيد محمد عبد النور رابحي، على ضرورة الشروع الفوري في إعادة تهيئة المسابح الخارجية المفتوحة للجزائر العاصمة، بهدف استغلالها خلال موسم الاصطياف المقبل، وتوفير فضاءات ترفيهية ورياضية لفائدة المواطنين، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان لمصالح ولاية الجزائر.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لأحكام المرسوم الرئاسي رقم 26-149، والذي تم بموجبه تحويل تسيير (8) مسابح كبرى في العاصمة إلى مصالح ولاية الجزائر، وفي هذا الإطار، قام الوالي بزيارة ميدانية للوقوف على الوضعية الحالية لعدد من هذه المسابح المتوقفة عن الخدمة منذ سنوات، حيث شملت الجولة:

  • أحواض المركب المائي بالمركب الأولمبي “محمد بوضياف”.

  • مسبح المركب الرياضي النسوي ببن عكنون.

  • مسبح أول ماي.

  • مسبح المركب الرياضي “أحمد غرمول” بسيدي امحمد.

أظهرت التقييمات الأولية التي عاينها الوالي وجود نقائص، واختلالات متراكمة على مدار السنوات الماضية، شملت:

  • الجوانب التقنية والصيانة: تدهور التجهيزات الأساسية مثل الشبكات الهيدروليكية، وأنظمة التصفية، وشبكات التموين بالطاقة الكهربائية.

  • السلامة الهيكلية: عدم استقرار بعض أجزاء الأسقف والهياكل العلوية مما يشكل خطراً على سلامة المستخدمين، بالإضافة إلى غياب شروط الأمن والسلامة الشاملة، وهو ما يستدعي تدخلاً جذرياً وعاجلاً.

وبناءً على هذه المعاينة، أسدى السيد محمد عبد النور رابحي تعليمات صارمة للمسؤولين تقضي بـ:

  • الاستعجال في الدراسات: إنهاء الدراسات التقنية في أقرب الآجال لإطلاق أشغال إعادة تأهيل وعصرنة هذه المنشآت المغلقة.

  • أولوية المسابح المفتوحة: الشروع الفوري في تهيئة المسابح الخارجية المفتوحة، وعلى رأسها المسبح الخارجي للمركب الأولمبي “5 جويلية” ومسابح “كيتاني” بباب الوادي، لضمان جاهزيتها التامة لاستقبال المواطنين والشباب خلال موسم الاصطياف المقبل في أفضل الظروف الممكنة.

Relatetd Post

Leave A Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *