حيداوي يشرف على احتفالية يوم الطالب ويعلن قرب تحويل معهد تقصراين إلى مدرسة عليا

أشرف وزير الشباب، المكلف بالمجلس الأعلى للشباب، مصطفى حيداوي، مساء أمس الثلاثاء بالمعهد الوطني للتكوين العالي لإطارات الشباب بتقصراين، على احتفالية خاصة بمناسبة اليوم الوطني للطالب، المخلد للذكرى الـ70 للإضراب التاريخي (19 ماي 1956)، وفقاً لبيان أصدرته الوزارة اليوم الأربعاء.

وشهدت الاحتفالية تكريم الطلبة المتفوقين والمبادرين، بالإضافة إلى أساتذة المعهد الذين تمت ترقيتهم مؤخراً، تقديراً لجهودهم في تكوين وتأطير إطارات قطاع الشباب.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكّد الوزير حيداوي اهتمام القطاع بمعاهد التكوين، كاشفاً أن الوزارة بصدد وضع اللمسات الأخيرة لتحويل معهد تقصراين إلى مدرسة عليا، بهدف تعزيز جودة التكوين والارتقاء بمستوى التأطير والمرافقة الموجهة للشباب.

ودعا الوزير الطلبة إلى الاندماج الميداني عبر المؤسسات الشبابية لتطبيق معارفهم، والانخراط الفعال في البرامج الوزارية المعتمدة، لاسيما برنامج القادة الشباب “DZ Young Leaders” والمخيمات الصيفية، بما يساهم في تنمية روح المبادرة والقيادة لديهم.

كما شدد حيداوي على أهمية انخراط النخبة الطلابية في الديناميكية التنموية التي تشهدها البلاد، مستحضراً في هذا السياق مضامين رسالة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بمناسبة يوم الطالب.

وتخللت الاحتفالية تقديم عروض إنشادية، إلى جانب تنظيم معرض خاص بالنوادي الناشئة عبر المؤسسات الشبابية في إطار برنامج “DZ Young Leaders”، والتي عكست إبداعات الطلبة والنوادي المشاركة والتزامهم بخدمة الصالح العام، بحسب ما اختتم به بيان الوزارة.

Relatetd Post

Leave A Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *